قسم الحاسبات

رؤيــــــــة القســـم:

يسعى قسم الحاسبات إلى تحقيق الريادة والإبداع في علوم الحاسبات وتطبيقاتها المختلفة من خلال ما يمتلكه من برامج أكاديمية وخبرات علمية متقدمة , حيث ان التقدم العلمي في تكنولوجيا الحاسبات يعد مؤشرا مهما في تطور المجتمع  ومواكبة الثورة الرقمية  المتسارعة في التقدم.

The Department Vision:

     Computer Department aims at achieving priority and creativity in computer sciences and their different applications through what it has of academic programs and advanced scientific experiences. The scientific development in the computer technology is considered as an important indicator in the development of society and coping with the quick digital revolution in progress.

رسالــــــة القسم:

تقديم الخدمات العلمية والتعليمية والبحثية والاستشارية في ضوء حاجات المجتمع المحلي والإقليمي والدولي , وتطوير الرصيد المعرفي في مجال البحث العلمي, بما يحقق ميزة تنافسية دائمة الإبداع وبجودة عالية.

The Department Mission:

    Presenting scientific, educational, searching and consultative services in the light of the local society and international needs, and developing knowledge asset in the field of scientific research.

أهداف القســــم:

The department aims to providing high quality education at undergraduate level, this can be achieved through the following goals:

يهدف القسم الى :

  • اعداد مدرس جيد مقتدر على تدريس علوم الحاسوب في الدراسة الثانوية وتكملة دراسته العليا في مجال الحاسبات لمن يرغب في اكمال دراستة العليا.

1- Pprepare a sufficient teacher to teach Computer Sciences into secondary schools and complete her/his high study in this area for which who like it.

2.ان يزود بمعلومات في علوم الحاسبات لتغطية ما يُدرس في المرحلة المتوسطة والاعدادية.

2- To provide student them with good information in Computer Science to support what is taught in middle and high school.

3.ان يزود بمعلومات في برمجة ما تحتاجه الادارة في المدارس التي يعمل بها باستخدام انظمة الحاسبة المختلفة.

3- The student should give enough information in programming to facilitate what the school manage is needed by different computer systems.

4.ان يزود طلبة القسم بمعلومات تساعدهم في اعداد دروس تعليمية في المستقبل الى :

4- Student should give enough information in programming to help in setting learning lessons for future.

   –  مدرسي المواد المختلفة  في المرحلة الثانوية لتقديم دروسهم باستخدام الحاسوب.

  • Teachers of different subjects into secondary stage to introduce their lessons by computer.
  • الى طلبة القسم لتعلم بعض المواضيع الاثرائية باستخدام الحاسوب.

       Department students to learn some different supported subjects by computers.-

5.ان يزود طلبة القسم بمعلومات كافية في مواضيع علوم الحاسوب لمواجهة المستجدات التي يفرضها العالم المتغير السريع في موضوعات علم الحاسوب.

5- Should give enough information in computer sciences to follow any new or recent developments into speed changed world of computer sciences.

6.ان يكون الطلبة المتخرجين قادرين على تشجيع تفاعل الطلبة الايجابي مع التوجهات الحديثة في علوم الحاسبات لفتح الافاق لهم وقيادتهم للمستجدات في هذا العالم.

6- Should be able to encourage the positive interactive of students with the new directions in computer sciences to open new chances and lead the developments of computer sciences.

7.ان يكون مدرس المستقبل قادرا على التفاعل الايجابي الصحيح مع الطلبة الذين يدرسهم ويتسم بروح الانسجام مع زملائه في المهنة وادارة المدرسة.

7- Should be able to make positive interact with students and has harmony spirit with his friends in work and the school manages.

8.ان يكون قادرا على استخدام مختبر الحاسبات بطريقة صحيحة.

8- Should be able to use the laboratories with right way.

1 Hadeel Noori Saad, Professor Dr.

hadeel.jrew@uokufa.edu.iq

2 Mohammed Hasan Abdulameer, A. Professor Dr.

mohammed.almayali@uokufa.edu.iq

3 Zainab Abbas Harbi, A. Professor Dr.

Zainab.aljuburi@uokufa.edu.iq

4 Nora Mohammed Sahib Al-garaawi, A. Professor Dr.

Noora.algaraawi@uokufa.edu.iq

5 Fairouz Mushtaq Jaafar, A. Professor Dr.

fairoozm.jaafar@uokufa.edudu.iq

6 Mohammed Hussein Ibrahim Dosh, A. Professor Dr.

mohammedh.dosh@uokufa.edu.iq

7 ENAS FADHIL ABDULLAH, A. Professor Dr.

inasf.alturky@uokufa.edu.iq

8 Mohammed Baqer Mohammed Kamel, Lecturer

mkamel@uokufa.edu.iq

9 Dhurgham Ali Mohammed, Lecturer

dhurghama.alhasani@uokufa.edu.iq

10 Abbas Fadhil Hamzah Alharan, Lecturer

abbasf.abood@uokufa.edu.iq

11 Radwan Hussein Abdulzhraa  Al-sagheer, Lecturer

radhwan.hu@uokufa.edu.iq

12 Ammar Khaleel Abdulsada, Lecturer

ammar.khaleel@uokufa.edu.iq

13 Hasan Thabit Rashid, Lecturer, A. Lecturer

hasant.kurmasha@uokufa.edu.iq

14 Layla abdul jaleel mohsin, A. Lecturer

laila.alyasiri@uokufa.edu.iq

15 Safaa Jasim Mosa, A. Lecturer

safaaj.aljuburi@uokufa.edu.iq

16 Esraa Hussein Abdul Ameer, A. Lecturer

esraah.alzubaidy@uokufa.edu.iq

17 Asraa Mounaf Mahdi Almousawy, A. Lecturer

israam.almussawy@uokufa.edu.iq

18 Nora Hussam Sultan, A. Lecturer

norah.mayali@uokufa.edu

19 Zahraa Mohammed Ali Hatem , A. Lecturer

zahraam.algelal@uokufa.edu.iq

20 Luay Mohammed Ridha Saferali, A. Lecturer

Luaymr@uokufa.edu.iq

21 Rasha Ali Dihin , A. Lecturer

rashaa.aljabry@uokufa.edu.iq

22 Hawraa Ali Taher , A. Lecturer

hawraa.alshimirty@uokufa.edu.iq

23 Salah Mahdi Madlol, A. Lecturer

Salahm.ghazali@uokufa.edu.iq

24 Laith ali albaldawi, A. Lecturer

Laith.albaldawi@uokufa.edu.iq

25 Eman Abdalaziz Ghani Aldhaher , A. Lecturer

Emana.aldhaher@uokufa.edu.iq

قسم الحاسبات المرحلة الاولى

ت المادة الدراسيه عدد الساعات عدد الوحدات
نظري عملي
  اللغة العربية 2   2
  اللغة الانجليزية 2   2
  اسس تربية 2   2
  علم النفس التربوي 2   2
  التفاضل و التكامل 1 2 2 3
  التفاضل و التكامل 2 2 2 3
  مبادئ البرمجة و الخوارزميات 2 2 3
  تصميم منطقي 1 2 2 3
  تصميم منطقي 2 2 2 3
  هياكل متقطعه 2   2
  تقنيات و تراكيب الحاسوب 1 2 2 3
  تقنيات و تراكيب الحاسوب 2 2 2 3
  برمجة مهيكلة 3 2 4
  تصميم الخوارزميات 2   2
  المجموع 29 16 37

قسم الحاسبات المرحلة الثانية

ت المادة الدراسيه عدد الساعات عدد الوحدات
نظري عملي
  هياكل البيانات و الخوارزميات 3 2 8
  البرمجة الكيانية 3 2 8
  معالجة مايكروية و لغة تجميع 2 2 6
  تحليل نظم و تصميم قواعد البيانات 2 2 6
  نظرية الاحتسابيه 2   4
  التحليل العددي 2 2 6
  اللغة الانجليزية 1   2
  منهج البحث العلمي 2   4
  علم النفس النمو 2   4
  اداره تربوية و تعليم ثانوي 2   4
  المجموع 21 10 52

 قسم الحاسبات المرحلة الثالثة

ت المادة الدراسيه عدد الساعات عدد الوحدات
نظري عملي
  الذكاء الاصطناعي 2 2 6
  رسوم بالحاسوب 2 2 6
  فجول بيسك 2 2 6
  المترجمات 2 2 6
  معمارية الحاسبه 2   4
  هندسة البرامجيات 2   4
  تصميم قواعد البيانات 1 2 4
  مناهج و طرائق التدريس 2   4
  الارشاد و الصحة النفسيه 2   4
  المجموع 17 10 44

  قسم الحاسبات المرحلة الرابعة

ت المادة الدراسيه عدد الساعات عدد الوحدات
نظري عملي
  امن البيانات 2 2 6
  الاتصالات و شبكة الحاسبة 2 2 6
  نظم التشغيل 2 2 6
  اختياري 1 2   4
  اختياري 2 2 2 6
  مشروع بحث التخرج 2   4
  القياس و التقويم 2   4
  التربيه العملية(مشاهدة و تطبيق) 1 2 4
  المحموع 15 10 41

شاهد أيضاً

قبول طالبات في قسم اللغة العربية للعام الدراسي 2020 – 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *