الرئيسية / اخبار / مناقشة رسالة ماجستيرللطالبة غيداء عبد الزهرة

مناقشة رسالة ماجستيرللطالبة غيداء عبد الزهرة

جرت في كلية التربية للبنات بجامعة الكوفة مناقشة رسالة ماجستير بعنوان (التقويم البيئي لخصائص مياه الشرب في الاحياء السكنية في قضاء المناذرة) للطالبة (غيداء عبد الزهرة حسين ) من قسم الجغرافية.
وهدفت الرسالة الى تقييم الخصائص النوعية لمياه الشرب من مختلف المصادر التي تؤدي بالنتيجة الى ايصالها للأحياء السكنية في منطقة الدراسة والكشف عن تباينها من خلال تحليلها جغرافياً، وتشخيص أهم المشاكل التي تواجهها وكيف يمكن ان تؤثر في تلوثها بالشكل الذي ينعكس في اصابة السكان في قضاء المناذرة بعدد من الامراض.
وتوصلت الدراسة الى انه من خلال نتائج التحاليل المختبرية للمياه وال(22) موقعاً مدروساً، كان هنالك تبايناً مكانياً وزمانياً في الخصائص الفيزيائية والكيميائية، فهي تتباين وفقا للمخططات البيانية فضلاً عن خصائص المياه المكروبولوجية.
واوصت الباحثة الى ضرورة ان تتولى محافظة النجف اصلاح الكسور في شبكات توزيع الماء و تخصيص مبالغ لها وفرض رقابة على نوعية مياه الشرب، والتركيز على اكثر المناطق التي تعاني من المشاكل من اجل تحسين نوعية المياه المجهرة فيها، و العمل على توفير أجهزة لتحليل المياه في المشاريع المائية مع توفير كادر متخصص لاجراء الفحوصات بصورة دورية للتأكد من جودة المياه المجهزة للشرب في منطقة الدراسة.

شاهد أيضاً

رسالة ماجستير للطالبة زهراء حيدر

ناقشت كلية التربية للبنات (دراسة كيموحيوية لتقييم نظام البلازمين_بلازمينوجين والاجهاد التاكسدي في مرضى الاورام الخبيثة). …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.