الرئيسية / القلاب / ندوة بعنوان قانون انضباط الطلبة للسنة الدراسية الاولى

ندوة بعنوان قانون انضباط الطلبة للسنة الدراسية الاولى

عقد قسم علوم الحياة بكلية التربية للبنات جامعة الكوفة ندوته الموسومة (قانون انضباط الطلبة للسنة الدراسية الاولى ) هدفت الندوة التي عقدت تحت شعار (حتى لا يكون الطالب مغتربا عن حقوقه وواجباته ) الى التعريف بمفهوم قانون انضباط الطلبة في الحرم الجامعي وخاصة طلبة المرحلة الاولى وتعريفهم بواجباتهم تجاه الاخرين في الجامعة وكيفية التعامل معها وبيان العقوبات التي تقع على الطالب في حالة مخالفة القوانين الجامعية مثل عدم الالتزام بالزي الموحد والغياب وغيرها وحقوقهم الاكاديمية وغير الاكاديمية .
وتناولت الاستاذ الدكتورة (سحر محمود جواد ) تعريف قانون انضباط الطلبة في الحرم الجامعي وواجباتهم داخله وبينت الأستاذ المساعد الدكتورة (افراح عبد علي مهدي ) حقوق الطالب الاكاديمية وغير الاكاديمية واختتمت المدرس الدكتور (سلوى حمزة حسين ) الندوة ببيان  العقوبات التي تفرض على الطلبة في حال عدم الالتزام .
واوصى الباحثين الى اقامة الندوات وورش العمل والمحاضرات والحلقات النقاشية بشكل دوري ومستمر حول اهمية الالتزام بالقوانين لتجنب التعرض الى التنبيه والانذار واحيانا الفصل واشراك طلبة المراحل الدراسية المتقدمة في الندوات المقامة التي تتعلق بالواجبات والحقوق وايضا العقوبات التي يتعرض لها الطالب  الجامعي.

شاهد أيضاً

رسالة ماجستير للطالبة زهراء حيدر

ناقشت كلية التربية للبنات (دراسة كيموحيوية لتقييم نظام البلازمين_بلازمينوجين والاجهاد التاكسدي في مرضى الاورام الخبيثة). …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.