الرئيسية / القلاب / الندوة العلمية ( الموسومة تاريخ الحشيشة وأثرها في إعاقة التقدم والازدهار للأمم والشعوب)

الندوة العلمية ( الموسومة تاريخ الحشيشة وأثرها في إعاقة التقدم والازدهار للأمم والشعوب)

وهدفت الندوة الى التعريف بمخاطر المخدرات على البنية التحتية للدول والاستناد على التجارب التاريخية لبعض البلدان مثل حرب الافيون في الصين وبيان الآثار الصحية المدمرة على المستوى الجسمي والنفسي للمتعاطين وعرض القوانين ومناقشة مدى فاعليتها في القضاء على ظاهرة انتشار المخدرات.
واشتملت على ثلاثة محاور  تناول المحور التاريخي منها تاريخ الحشيشة وأثرها في اعاقة تقدم الأمم من ناحية توظيفها من قبل بعض البلدان المعادية لإسقاط الانظمة السياسية والاجتماعية معا للدكتور ( بهاء موسى حبيب) من قسم التاريخ ، والمحور الصحي الذي القت خلاله (أ.د.سحر محمود جواد)  من قسم علوم الحياة محاضرة عن اهمية التعريف بالآثار السلبية التي يخلفها الافيون على المتعاطي من الناحية الفسلجية والمخاطر التي يتعرض لها الجهاز العصبي ، اما المحور القانوني أكد الباحث (م.م. اثير حسين الحدراوي ) على مدى فاعلية القوانين العراقية في مواجهة ومكافحة المخدرات في المجتمع وماهي الضرورة التشريعية في تحديث القوانين لمواجهة انتشار المخدرات بين افراد المجتمع.
واوصت الندوة الى الاعتماد على التجارب التاريخية لمواجهة تمدد ظاهرة المخدرات في المجتمع وتفعيل مصادر الوعي من أجل بيان مخاطرها الصحية التي تلحق في الفرد أو المجتمع واصدار قوانين رادعة بحق المتاجرين بها من المحليين والدوليين معا .

شاهد أيضاً

رسالة ماجستير للطالبة زهراء حيدر

ناقشت كلية التربية للبنات (دراسة كيموحيوية لتقييم نظام البلازمين_بلازمينوجين والاجهاد التاكسدي في مرضى الاورام الخبيثة). …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.