الرئيسية / القلاب / تدريسي ينشر بحث علمي في احدى المجلات العالمي

تدريسي ينشر بحث علمي في احدى المجلات العالمي

نشر الأستاذ المساعد الدكتور علي محمد جواد الصائغ عضو الهيئة التدريسية في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة بحثا علميا في (المجلة الأيبيرية الأمريكية للتمرين وعلم النفس الرياضي) بعنوان (مستويات الأداء المهني كمحدد لفاعلية مدربي بعض اندية كرة القدم الصالات في العراق من وجهة نظر اللاعبين).
وقال الصائغ ان دراسته هدفت الى الكشف عن مستويات كفايات السلوك المهني لدى مدربي كرة قدم الصالات في بعض اندية العراق بالإضافة الى معرفة الفروق بينهما. ان عينة البحث بلغت 96 لاعب يمثلون 6 اندية من الدوري الممتاز بكرة القدم الصالات للموسم 2019-2020 مبيناَ انه استخدم مقياس الأداء المهني المؤلف من 91 فقرة موزعه على 5 محاور اساسية.
وتوصل البحث الى عدم وجود فروق دالة احصائياً بين مدربي الاندية الرياضية ، مع وجود فروقات بين المدربين وفقاً لسنوات الخبرة ، وان  مستويات المدربين توزعت بين جيد جداً والضعيف وتركزت اغلب العينة في المستوى متوسط وبنسبة 41.17%.
واوصى الباحث الى ضرورة الاهتمام بإقامة دورات تطويرية لتوضيح مفهوم الاداء المهني للمدربين في الاندية الرياضية وخاصة لذوي المستويات من متوسط فما دون ، مع التأكيد على اجراء دراسات تتبعيه لمتابعة الاداء المهني للمدربين واجراء دراسات مشابهة على عينات من مدربي الاندية الرياضية ولمختلف الالعاب الرياضية ، بالاضافة إلى اعتماد المدربين من ذوي الخبرة الطويلة في العمل .

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

إنا لله وانا إليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

نعزي أنفسنا وجميع أعضاء الهيأة التدريسية وموظفي كلية التربية للبنات وخصوصا الزملاء في قسم الرياضيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.