الرئيسية / اخبار / تأثير تمرينات خاصّة بدلالة (Dynafoot3) و (EMG)

تأثير تمرينات خاصّة بدلالة (Dynafoot3) و (EMG)

بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية للبنات بجامعة الكوفة (تأثير تمرينات خاصّة بدلالة (Dynafoot3) و (EMG) لتطوير الخطوة وبعض القدرات البدنّية والانجاز في الوثبة الثلاثّية لطلاب كليّة التربيّة البدنيّة وعلوم الريّاضة) لطالبة الماجستير (الزهراء مضر محمد) من قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة.
وهدفت الرسالة الى اعداد والتعرُّف على تأثير تمرينات خاصة لتطوير الخطوة وبعض القدرات البدنية والانجاز في الوثبة الثلاثية.
وتوصلت الدراسة الى إنّ استعمال التقنيات الحديثة كمنظومة (  Dynafoot3 ) ساعد في الحصول على النتائج الدقيقة والحقيقية لمتغيرات البحث والتي كان من الصعب قياسها في السابق وان لهذه التمرينات ( القفز والوثب والحجل) دور إيجابي في تطوير القدرات البدنية المتمثلة (القوة الانفجارية للرجلين والقوه المميزة بالسرعة والسرعة القصوى) للمجموعة التجريبية.
واوصت الباحثة الى اعتماد التمارين البدنية المهارِية (الخاصة) في المناهج التدريبية وخاصة لطلاب الخام والذين يواجهون صعوبة عند إداء الخطوة في الوثبة الثلاثية والى إجراء دراسات مشابهة في القابليات البدنية والمهارات المركبة التي لم تتطرق إليها الدراسة.

شاهد أيضاً

رسالة ماجستير للطالبة زهراء حيدر

ناقشت كلية التربية للبنات (دراسة كيموحيوية لتقييم نظام البلازمين_بلازمينوجين والاجهاد التاكسدي في مرضى الاورام الخبيثة). …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.