الرئيسية / اخبار / مناقشة رسالة ماجستير للطالبة سها خالد

مناقشة رسالة ماجستير للطالبة سها خالد

جرت في كلية التربية للبنات بجامعة الكوفة مناقشة رسالة ماجستير بعنوان “الاسلوب المعرفي( المجازفة – الحذر) وعلاقته بالتفاؤل غير الواقعي لدى طلبة الجامعة” للطالبة سها خالد غثيث من قسم العلوم التربوية والنفسية.
وهدفت الرسالة الى بيان الاسلوب المعرفي ( المجازفة – الحذر ) لدى طلبة جامعة الكوفة و الفروق ذات الدلالة الاحصائية في الأسلوب المعرفي ( المجازفة – الحذر ) لديهم وفقاً لمتغيري  الجنس (ذكور/ اناث) و التخصص الدراسي (علمي/ انساني) و التفاعل بين الجنس والتخصص الدراسي و التفاؤل غير الواقعي والفروق ذات الدلالة الاحصائية في التفاؤل غير الواقعي.

وخلصت الدراسة من حيث الأسلوب المعرفي ( المجازفة – الحذر ) فإن الأسلوب المعرفي السائد  لدى طلبة جامعة الكوفة هو الحذر و توجد فروق دالة احصائيا في الجنس بين  (الذكور والاناث  ) في الأسلوب المعرفي (المجازفة – الحذر )  لصالح الاناث  عدم وجود فروق دالة احصائيا في التخصص الدراسي بين ( العلمي والإنساني ) في الأسلوب المعرفي (المجازفة – الحذر )  لا توجد فروق دالة احصائيا في التفاعل بين الجنس والتخصص الدراسي في الأسلوب المعرفي.

اما من حيث التفاؤل غير الواقعي فإن طلبة جامعة الكوفة لا يتصفون بالتفاؤل غير الواقعي مع وجود فروق دالة احصائيا  في الجنس بين (الذكور والاناث ) في التفاؤل غير الواقعي لصالح الاناث و لا توجد فروق دالة احصائيا في  التخصص الدراسي بين (  العلمي والإنساني ) في التفاؤل غير الواقعي لدى طلبة جامعة الكوفة .

شاهد أيضاً

إنا لله وانا إليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

نعزي أنفسنا وجميع أعضاء الهيأة التدريسية وموظفي كلية التربية للبنات وخصوصا الزملاء في قسم الرياضيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.