الرئيسية / اخبار / ورشة عمل عن تأثير ساعات العمل الطويلة على الإصابة بأمراض القلب الوعائية

ورشة عمل عن تأثير ساعات العمل الطويلة على الإصابة بأمراض القلب الوعائية

اقامت كلية التربية للبنات بجامعة الكوفة ورشة عمل عن   (تأثير ساعات العمل الطويلة على الإصابة بأمراض القلب الوعائية).
هدفت الورشة الى توعية الفئات المثقفة من الطلاب الجامعيين والاكاديميين الى ضرورة تجنب العل لساعات متأخرة للعلاقة الوثيقة بينه وبين ازدياد الاصابة بأمراض القلب الوعائية والحث على إقامة ورش عمل وندوات مكثفة مع الأساتذة في الأقسام المناظرة في كليات الجامعة لأجل التثقيف ونشر الوعي الصحي وضرورة اشراك الأطباء من ذوي الإختصاص في الورش والندوات العلمية المقامة للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم في مجال العمل ولأجل تحقيق الغاية المرجوة من هذه النشاطات الدورية .
وبينت  أ.د سحر محمود جواد ان أمراض القلب الوعائية هي فئة من الأمراض التي تنضوي على القلب أو الأوعية الدموية (الشرايين والاوردة ) ومن أعراضها ألم في الصدر وضيف النفس وضعف الساقين والذراعين وألم في العنق والفك والجزء العلوي من البطن أو الظهر ويصاحب أمراض القلب الوعائية العديد من المضاعفات منها فشل القلب والنوبة القلبية والسكتة الدماغية وتمدد الأوعية الدموية والسكتة المفاجئة .
وتطرقت م.د. زهراء سامي رزاق الى خطر الإصابة بأمراض القلب بسبب ساعات العمل الطويلة وأيضا تأثيرها على الصحة النفسية والجسدية موضحة ان هذه الساعات تتسبب بوفاة الاشخاص بالجلطات والامراض الوعائية واضطرابات الصحة العقلية وارتفاع ضغط الدم والاصابة بداء السكري وقلة النوم وجنوح الأفراد الى التدخين واستهلاك الكحول والادمان والمشاكل العائلية .

شاهد أيضاً

مجلة العلوم الانسانية

صدر العدد الثلاثون من مجلة العلوم الانسانية يتضمن العدد مجموعة من البحوث التي تخص العلوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.