الرئيسية / اخبار / تأثير الرش الورقي للزياتين Zeatein ودرجة حرارة الخزن على النمو والصفات الفسلجية ومدة الخزن لثمار الطماطة Lycopersicon esculentum L. بعد الحصاد عنوان مناقشة ماجستير

تأثير الرش الورقي للزياتين Zeatein ودرجة حرارة الخزن على النمو والصفات الفسلجية ومدة الخزن لثمار الطماطة Lycopersicon esculentum L. بعد الحصاد عنوان مناقشة ماجستير

جرت في كلية التربية للبنات مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (تأثير الرش الورقي للزياتين Zeatein ودرجة حرارة الخزن على النمو والصفات الفسلجية ومدة الخزن لثمار الطماطة Lycopersicon esculentum L. بعد الحصاد) للطالبة آمال رضيوي ضايف من قسم علوم الحياة.
هدفت الدراسة إلى استخدام تراكيز مختلفة من الزياتين مع درجات حرارة مختلفة لمعرفة افضل تركيز في اطالة مدة خزن ثمار الطماطم مع الاحتفاظ بنوعيتها ومحتوياتها الكيميائية و المحافظة على الصفات النوعية والتسويقية للثمار وتقليل التلف الحاصل فيها قبل وبعد الجني إضافة الى إطالة عمرها الخزني وبالتالي إطالة مدة عرضها في الأسواق المحلية وإيصالها الى المستهلك بأفضل نوعية .
وخلصت إلى ان تداخل التركيز 75ملغم / لتر مع درجة حرارة 5مْ أعطى أفضل النتائج , حيث حافظت على الصفات (صلابة الثمار , المواد الصلبة الذائبة الكلية T.S.S, فيتامين C ,صبغة اللايكوبين و صبغة الكاروتين ,الحموضة الكلية , الكاربوهيدرات الكلية, سرعة التنفس, ومدة الخزن لثمار الطماطة), وأطالت عمرها الخزني من خلال عدم ظهور أضرار على الثمار المخزنة وبالتالي حافظت على جودة تسويقية عالية لثمار الطماطة, حيث أطالت المدة الخزنية لأطول فترة لها.

شاهد أيضاً

مناقشة رسالة ماجستير عن إعتماد الشحنة الفعالة في حساب قدرة الإيقاف الكتلية

جرت في كلية التربية للبنات مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (إعتماد الشحنة الفعالة في حساب قدرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *