الرئيسية / اخبار / انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لبحوث طلبة الدراسات العليا الكترونيا

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثاني لبحوث طلبة الدراسات العليا الكترونيا

انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي الثاني لبحوث طلبة الدراسات العليا الكترونيا  الذي نظمه قسم الكيمياء في كلية التربية للبنات هذا المؤتمر الذي عقد تحت شعار ( طلبة الدراسات العليا مشروع رائد لبناء المستقبل ) برعاية رئيس جامعة الكوفة الاستاذ الدكتور ياسر لفته حسون وبإشراف عميد كلية التربية للبنات الأستاذ المساعد الدكتور علاء ناجي المولى هدف الى ترصين الحالة العلمية والبحثية في الجامعات العراقية والتعرف على آخر المستجدات في تخصص الكيمياء وربط موضوعات البحوث مع الحاجة المجتمعية.
حضر المؤتمر رئيس جامعة الكوفة الأستاذ الدكتور ياسر لفته حسون إلكترونيا حيث ألقى كلمة ترحيبية بالمشاركين وأثنى على الجهود المبذولة من قبل عمادة الكلية للنهوض بالمستوى العلمي والأكاديمي ودعا من خلالها الباحثين من طلبة الدراسات العليا  الى فتح باب التنافس العلمي الصرف لمواكبة التطور الذي يشهده العالم مؤكداً الى اهمية تطبيق البحوث النظرية بصورة عملية تطبيقية تعالج مشاكل المجتمع .
ومساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور محسن العبادي  ومعاونا العميد للشؤون العلمية والإدارية وعدد من رؤساء الأقسام والباحثين من طلبة الدراسات العليا .
وناقشت اللجان العلمية المشكلة في قسم الكيمياء البحوث المقدمة للطلبة المشاركين في المؤتمر في تخصص الكيمياء التحليلية العضوية واللاعضوية والحياتية والفيزياوية وعددها ٤١ بحث وبواقع خمس جلسات.
واوصت اللجان الى دعم طلبة الدراسات العليا في جامعتنا والجامعات العراقية وتشجيع البحث العلمي التطبيقي ودعم مجلة الكوفة لعلوم الكيمياء ، فتح باب التعاون بين الجامعات العراقية  اضافة الى تشجيع طلبة الدراسات العليا على عرض بحوثهم وطرح أفكارهم.
رابط الجلسة الإفتتاحية
https://fccdl.in/leIJbAPp3M

 

شاهد أيضاً

تهنئة عيد الفطر

كل عام وأنتم بخير  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *