الرئيسية / اخبار / تدريسي من كلية التربية للبنات يشارك في المؤتمر العلمي الدولي الخامس للعلوم الإجتماعية الذي عقد في مدينة اسطنبول بتركيا

تدريسي من كلية التربية للبنات يشارك في المؤتمر العلمي الدولي الخامس للعلوم الإجتماعية الذي عقد في مدينة اسطنبول بتركيا

شارك أ.م.د.أحمد بهاء عبد الرزاق/ رئيس قسم التاريخ بكلية التربية للبنات في المؤتمر العلمي الدولي الخامس للعلوم الإجتماعية الذي عقد في مدينة اسطنبول بتركيا والذي نظمته جامعة يلدز تكنيك ببحث عنوانه (النخبة المثقفة العراقية وجهودها في تطور الواقع المعرفي والفكري في النصف الأول من القرن العشرين) يهدف البحث بيان دور النخبة المثقفة العراقية في تطور الواقع المعرفي والفكري عبر تاريخ العراق المعاصر، وتحديدا خلال النصف الاول من القرن العشرين . حيث كان لها دورا رياديا كبيرا من خلال التأثير الكبير في سير الأحداث على الساحة العراقية .
فظهرت جهودهم وتضافرت وبشكل واضح من خلال المؤسسات التعليمية وتأسيس الجمعيات والأندية الثقافية وتأسيس المؤسسات الفكرية ، ابتداءً منذ بداية تأسيس الدولة العراقية الحديثة في العهد الملكي .

إشتمل البحث على محاورِ عدة انصبت في مجملها على توضيح أهم الروافد التي كانت الاساس في تكوين النخبة المثقفة العراقية لاسيما مصر وبلاد الشام ، فضلا عن دورها في تطور التعليم والمؤسسات المختلفة كالمدارس وغيرها .

شاهد أيضاً

عميد كلية التربية للبنات يلتقي طالبات المرحلة الأولى في قسمي الكيمياء وعلوم الحياة

ضمن الجولات الميدانية التي تحرص على تنفيذها عمادة كلية التربية للبنات التقى الأستاذ الدكتور عباس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *