الرئيسية / اخبار / قسم الحاسبات ينظم ورشة عمل حول برنامج (بذور من أجل المستقبل) من وجهة نظر المشاركين

قسم الحاسبات ينظم ورشة عمل حول برنامج (بذور من أجل المستقبل) من وجهة نظر المشاركين

بحضور عميد كلية التربية للبنات الأستاذ الدكتور عباس الفحام ومعاون العميد للشؤون العلمية وعدد من رؤساء الأقسام والأساتذة نظم قسم الحاسبات بكلية التربية للبنات ورشة عمل خاصة للتعريف ببرنامج بذور من اجل المستقبل في مجال تكنولوجيا المعلومات لما لها اثر في تقدم المجتمعات على كافة الأصعدة حاضرت في الورشة الطالبة (فاطمة علي كاظم) من المرحلة الرابعة وعرفت الحضور بزيارتها الى مدينة شينزن في جمهورية الصين الشعبية ضمن برنامج (بذور من أجل المستقبل ).
وقالت الطالبة ان البرنامج هو للتعريف بطبيعة عمل شركة (هواوي) الرائدة عالميا في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي اطلقت الدورة الرابعة من برنامجها الوطني (بذور من اجل المستقبل) حيث يتيح البرنامج لعدد من الطلبة الموهوبين من مختلف الجامعات المحلية والعالمية المشاركة في رحلة تعليمية الى الصين لمدة 14 يوما ، لتلقي تدريب ميداني ومتقدم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بيئة متعددة الثقافات .
وايضا يهدف البرنامج التعليمي الى تطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى الشباب العراقي ، ومساعدتهم ليكونوا في طليعة المبتكرين وفقا لأحدث الابتكارات التقنية والمقاييس والمعايير الدولية الخاصة بصناعة الاتصالات وتقنية المعلومات بما يمكنهم من الإسهام في سد الفجوة بين علوم ومهارات مقاعد الدراسة والمتطلبات الفعلية لسوق العمل في هذا المجال من خلال الاستفادة من خبرة موظفي ((هواوي)) ضمن مرافق الشركة التي يتواجد فيها الطلاب كمراكز للأبحاث والتطوير والمختبرات التابعة لمقر الشركة بمدينة شينزن بالصين إضافة الى متابعتهم لتطبيقات حية على تقنيات شبكات الجيل الخامس والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية .
يذكر ان الطالبة هي الوحيدة من طلبة جامعة الكوفة التي شاركت في الرحلة التعلمية الصينية والتي كان عدد المشاركين فيها من عموم العراق 10 طلاب فقط.
وفي نهاية الورشة القى عميد كلية التربية للبنات كلمة اشاد فيها بكادر وطلبة قسم الحاسبات حيث قال ان قسم الحاسوب هو القسم الأول وان علم الحاسوب هو الذي يحكم النظام العالمي الان بعد انتشاره في كافة المفاصل والمجتمعات . داعيا جميع الطالبات الى الجد والمثابرة والتزام مواضيع بحثية هدفها خدمة المجتمع والمرافق الحيوية لرفع اسم الكلية والجامعة والعراق عاليا.
وقد قدم الاستاذ الدكتور عباس علي الفحام شهادة تقديرية للطالبة تثمينا لتفوقها ومثابرتها .

شاهد أيضاً

دورة حول تقنيات الأطياف والمايكروويف في كلية التربية للبنات

نظم قسم الكيمياء في كلية التربية للبنات دورة حول تقنيات الأطياف والمايكروويف شارك فيها كادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *