الرئيسية / اخبار / بعض النتائج عن الجبريات SA- عنوان مناقشة ماجستير

بعض النتائج عن الجبريات SA- عنوان مناقشة ماجستير

جرت في كلية التربية للبنات مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (بعض النتائج عن الجبريات SA-) للطالبة نرجس جليل رحيم من قسم الرياضيات بإشراف أ.د. أريج توفيق حميد.
هدفت الدراسة الى تقديم مفهوم الجبر المفرط SA هو تعميم الجبر SA ودراسة البنية الجبرية له والتحقيق في بعض خصائصه. أيضا، تم دراسة الجبر الجزئي المفرط SA والمثالي المفرط SA الجبر SA. حيث تم دراسة التشاكل المفرط في الجبر SA التي هي تعميم شائع لجبر لهذا الجبر.
وقد تم تقديم بعض المفاهيم التي تحتوي على مفهوم الفترات ذات القيمة للمثاليات الضبابية SA من درجة (λ، k) في الجبر SA ، وتمت دراسة هذا المفهوم واعطاء بعض خصائص صورة التماثلية والصورة العكسية للفترات ذات القيمة الفاصلة للمثاليات الضبابية SA من الدرجة (λ ، k) في الجبر SA. و أيضا لدراسة المفاهيم التي تم اقتراحها بما في ذلك مفهوم معكوس المثالي الضبابي SA من درجة (λ، k) في الجبر SA والتحقيق في صورة تشكيل التجانس والصورة العكسية لمعكوس المثالي الضبابي SA من درجة (λ، k) وثبت أن الضرب الديكارتي لمعكوس المثالي الضبابي SA من درجة (λ ، k) في الجبر SA هي معكوس المثالي الضبابي SA من درجة (λ ، k) في الجبر SA.
حضرها عميد كلية التربية للبنات الأستاذ المساعد الدكتور علاء المولى ومعاونا العميد للشؤون العلمية والإدارية وعدد من أساتذة القسم وطلبة الدراسات العليا.

شاهد أيضاً

مناقشة رسالة الماجستير (المعرفة القانونية بدلالة اليقظة الذهنية والإنتباه الإنتقائي بإستخدام منظومة الريهاكوم لدى لاعبي نادي الرافدين بكرة السلة)

جرت في كلية التربية للبنات مناقشة رسالة الماجستير للطالبة شيماء فرحان محمد من قسم التربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *