الرئيسية / اخبار / مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (منظور اساسي ثلاثي التوبولوجيا على نظرية البيانات مع بعض التطبيقات)

مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (منظور اساسي ثلاثي التوبولوجيا على نظرية البيانات مع بعض التطبيقات)

جرت في كلية التربية للبنات مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (منظور اساسي ثلاثي التوبولوجيا على نظرية البيانات مع بعض التطبيقات) للطالبة زينب ارحيم عبد من قسم الرياضيات .

هدفت الدراسه الى توليد توبولوجيا من مجموعة الرؤوس للبيان والذي قد يحتوي على رأس منعزل واحد أو أكثر تم تسميته التوبولوجيا المستقلة .حيث تم تقديم عائلة جديدة من الأساس الجزئي لإنشاء توبولوجيا مستقلة على المجموعة من الرؤوس علاوة على ذلك ، تم تقديم مقارنة في بعض النتائج بين (التوبولوجيا المستقلة ) والتوبولوجيات السابقة المعرفه على البيانات و تنفيذ إطار عملهم كتطبيقات في الحياة العملية مثل الرياضيات الحيوية.

توصلت الدراسة الى انشاء فضاء ثلاثي التبولوجيا من البيانات الغير موجهة والتبلوجيات السابقه و تعريف فضاء تبولوجي متولد منه ( الفضاء التبولوجي المستنتج IVIG- ) و تمت دراسة خواصه أيضاً و تعريف بديهيات الفصل بدلالة ( الفضاء التبولوجي المستنتج IVIG- ) و تمت دراسة خواصه على جميع انواع البيانات.

أشرف على الرسالة الأستاذ المساعد الدكتورة أسمهان فليح حسن وحضرها عدد من أساتذة القسم وطلبة الدراسات العليا

شاهد أيضاً

مناقشة رسالة الماجستير (المعرفة القانونية بدلالة اليقظة الذهنية والإنتباه الإنتقائي بإستخدام منظومة الريهاكوم لدى لاعبي نادي الرافدين بكرة السلة)

جرت في كلية التربية للبنات مناقشة رسالة الماجستير للطالبة شيماء فرحان محمد من قسم التربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *