الرئيسية / اخبار / موقف مصر من مشاكل القرن الافريقي1961-1990 “دراسة تاريخية عنوان مناقشة ماجستير

موقف مصر من مشاكل القرن الافريقي1961-1990 “دراسة تاريخية عنوان مناقشة ماجستير

جرت في كلية التربية للبنات مناقشة الرسالة الماجستير الموسومة (موقف مصر من مشاكل القرن الافريقي1961-1990 “دراسة تاريخية”)
لطالبة الماجستير علياء مجبل عزيز جاسم وبإشراف الأستاذ المساعد الدكتور أحمد بهاء عبد الرزاق من قسم التاريخ
هدفت الرسالة الى تسليط الضوء على منطقة القرن الافريقي الذي يعد منطقة استراتيجية تتحكم بطرق نقل النفط من الخليج العربي عبر مضيق باب المندب، وهي مهمةُ بالنسبةِ لمصرَ اذ تربطها روابط سياسية واقتصادية واستراتيجية وعسكرية،
وجاءت الرسالة لدراسة الاوضاع العامة للقرن الافريقي خلال هذه المدة، ومحاولة التخلص من الاستعمار وتوضيح اسباب تمسك اثيوبيا في كل من اقليم اوغادين وارتيريا، وايضاح الموقف المصري من مشاكل وصرعات القرن الافريقي ومحاولة الحكومات المصرية المتعاقبة حلها.
شارك في اللجنة الأستاذ الدكتور اشرف محمد مؤنس من جامعة عين شمس من جمهورية مصر العربية الكترونيا عبر تطبيق zoom وتعد هذه المشاركة هي الأولى في قسم التاريخ ان تضم لجنة المناقشة في عضويتها أستاذا من احدى الجامعات العربية .
حضرها عميد كلية التربية للبنات الأستاذ المساعد الدكتور علاء ناجي المولى ومعاون العميد للشؤون الإدارية وعدد من اساتذة القسم وطلبة الدراسات العليا.

شاهد أيضاً

حساب مستويات الطاقة واحتماليه الانتقال للرباعي الكهربائي المختزلة للنوى34-40S باستعمال كود الاوكسباش عنوان مناقشة ماجستير

جرت في كلية التربية للبنات مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (حساب مستويات الطاقة واحتماليه الانتقال للرباعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *