الرئيسية / اخبار / مناقشة رسالة ماجستيرعن العلاقة بين مرض المقوسات وسرطان الثدي والكشف عن بعض المؤشرات المناعية والهرمونية عند النساء في محافظه النجف الاشرف

مناقشة رسالة ماجستيرعن العلاقة بين مرض المقوسات وسرطان الثدي والكشف عن بعض المؤشرات المناعية والهرمونية عند النساء في محافظه النجف الاشرف

جرت في كلية التربية للبنات مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (العلاقة بين مرض المقوسات وسرطان الثدي والكشف عن بعض المؤشرات المناعية والهرمونية عند النساء في محافظه النجف الاشرف) للباحثة علية كريم كنش من قسم علوم الحياة.
هدفت الدراسة الى دراسة العلاقة المحتملة بين مرض المقوسات وسرطان الثدي وتأثير ذلك على بعض المؤشرات المناعية والهرمونية عند النساء في محافظه النجف الاشرف.
وتوصلت الباحثة خلال دراستها الى ان الإصابة بداء المقوسات يؤدي في كثير من الاحيان الى الإصابة بسرطان الثدي، كما ان مريضات سرطان الثدي اكثر عرضه للإصابة بداء المقوسات نتيجة لقمع المناعة الحاد بسبب الإصابة بالسرطان. كما كان للإصابة بداء المقوسات و سرطان الثدي تأثيرا في مستويات الحركية IL-10 ، IL-12 والكلوبيولينات المناعية IgG ، IgM والهرمونات Cortisol ، Estradiol والتي تم تناولها خلال دراسة .

شاهد أيضاً

دراسة بعض الواجهات المتنوعة في نظرية التابعيات التفاضلية عنوان مناقشة ماجستير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *