الرئيسية / اخبار / ناقشة أطروحة دكتوراه عن الفصل والتقدير للخارصين (II) والحديد (III) وبعض المركبات الدوائية بتقنيتي الاونيوم و التمذوب وتطبيقها على نماذج تحليلية

ناقشة أطروحة دكتوراه عن الفصل والتقدير للخارصين (II) والحديد (III) وبعض المركبات الدوائية بتقنيتي الاونيوم و التمذوب وتطبيقها على نماذج تحليلية

جرت في كلية التربية للبنات جامعة الكوفة مناقشة أطروحة الدكتوراه للطالبة صفا سليم زايد من قسم الكيمياء الموسومة (الفصل والتقدير للخارصين (II) والحديد (III) وبعض المركبات الدوائية بتقنيتي الاونيوم و التمذوب وتطبيقها على نماذج تحليلية ) هدفت الدراسة الى فصل وتقدير هذين العنصرين في اجسام الكائنات الحية وربط مقدارها مع الكمية الضرورية للجسم مما يعطي إشارات واضحة حول بعض الحالات الظاهرة وارتباطها بنقص تلك العناصر وتم إستخدام تقنيتي الاونيوم والتمذوب . واستعمال بعض الادوية في بعض المواد الغذائية.
و فصل وتقدير المركبات الدوائية المستعملة حيث تم تقدير واستخلاص الحديد والخارصين وكذلك المركبات الدوائية في العديد من النماذج الدوائية والنباتية واللحوم.
حضر المناقشة عميد كلية التربية للبنات الأستاذ الدكتور عباس الفحام ومعاون العميد للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور جبار عبادي وعدد من أساتذة القسم وطلبة الدراسات العليا.

شاهد أيضاً

تدريسية تشارك في الندوة الدولية الأولى لمنتدى المرأة

شاركت الأستاذ الدكتورة وسام علي الخالدي التدريسية من كلية التربية للبنات قسم اللغة العربية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *